عزيزى مستخدم الانترنت العربى ,,, هنا نقطة البدء للعمل والربح على شبكةالانترنت من خلال موقعك الشخصى ,,, تعلم معنا كيف تمتلك موقع على شبكة الانترنت ,,,

الثلاثاء، 8 أبريل 2008

اخطاء شائعه فى تصميم المواقع 4

30- استخدام عداد للزائرين بدون داع بعض المواقع تستخدم التقنية الحديثة فى التصميم بشكل ساخر, اقرب مايكون إلى البهرجة غير الهادفة, والتى تستغرق وقتا طويلا جدا فى التحميل, مثال على ذلك المواقع التى تنشئ عدادا خاصا يذكرك بأن عدد الذين زاروا هذا الموقع حوالى 123456789 زائرا مثلا .
31- معلومات قد عفا عليها الزمن Out -of - Date Content إذا لم تكن تنوى أن تضيف وتعدل فى محتوى صفحاتك وذلك بشكل دورى ومنتظم, فهذا سوف يفقدك ثقة زائريك وسوف يجعلك أكثر إحراجا خاصة إذا كان موقعك يتضمن معلومات أن آخر تعديل للصفحات قد تم مثلا فى يناير عام 1988.
32- يجب أن يتضمن موقعك جديدا Whatصs New?
إذا لم يكن لديك اخبار جديدة, فهذه تعد أخبارا سيئة No News is Bad News العالم كله يبحث عن الجديد دائما وينتظر الكثير من الأخبار الجديدة من شبكة الإنترنت ولذا فإن لم تطلعه أنت بالجديد, فبالضرورة سيحاول البحث عن الجديد فى أى موقع آخر ولهذا يجب ان يتضمن موقعك Whatصs New? كل جديد.
33- وضع نهايات غير مميتة لصفحتك Dead End Page إن فكرة الشبكة The Webبنيت أساسا على القدرة على الربط بين المواقع والصفحات, فلماذا تنشئ صفحة تنتهى بالنهاية المميتة dead - End Page والتى لا تستطيع من خلالها أن تذهب إلى أى مكان, أو حتى على الاقل تمكنك من الذهاب الى ال- Front Page لماذا تجبر المستخدمين دائما على استخدام Back Button فى موقعك.
34- سرقة وظائف الزر الأيمن للماوس Right Click Robbery بعض مصممى الصفحات عن طريق ال-Java لا يمكنون المستخدمين من استخدام ال- Right Button Click وبالتالى لن يستطيعوا أداء أى وظيفة من خلاله داخل هذا الموقع, ومثال على ذلك عدم القدرة على حفظ أى صفحة تريدها من الموقع فى ال- Hard Drive وما شابه ذلك.
35- تعدد صفحات موقعك إذا لم يستطع المستخدمون أن يجدوا صفحات ما فى موقعك (هذا يحدث احيانا فى المواقع الكبيرة) فالأجدر بك ان تضع لهم خريطة لموقعك Site Map توضح لهم المحتويات التى تقدمها لهم الصفحات المخفية.
36- لا تحول زائريك إلى مواقع أخرى بدون تصفح صفحاتك بشكل جيد أن يكون موقعك مرتبطا بمواقع أخرى هذا ليس معناه أن تقوم بتحويل المستخدمين إلى هذه المواقع الأخرى فورا ولا يهم ما يوجد فى موقعك من محتوى وهذا يحدث غالبا فى المواقع التجارية Commercial Sites
37- لا تنسب معلومات بمواقع أخرى لنفسك ( وللعلم والامانه هذا الموضوع منقول )
إن عملية الانتحالPlagiarism على الشبكة ليست بالأمر العسير, ولكن نؤكد إن وجود معلومات على الشبكة فى موقع ما لا يعطيك الحق فى أن تنسبها إلى نفسك وباسمك فيجب أن تكون أمينا وتكتب اسم الموقع المصدر وذلك حتى لا يفقد المستخدمون ثقتهم فى موقعك.
38- البرمجيات الملحقة المزعجة Pesky Plug-ins أن تجبر المستخدمين أن على تحميل plug-ins لكى يتمكنوا من تصفح موقعك فهذه هى أسهل طريقة تجعلهم يذهبون ولا يأتون مرة أخرى إليك, وإن كان لابد من هذا فعليك ان تطلب ذلك بأسلوب يحمل الكثير من الأدب واللطف.
39- الثروات الدفينة Buried Treasures إذا كان على الزائرين لموقعك أن يبحثوا ويتجولوا لكى يجدوا افضل ما لديك فان هذا يعتبر أمرا مملا للغاية وسوف تجعلهم يتجنبون موقعك فى المرات القادمة.
40- توفر وسيلة اتصال بك على موقعك فى النهاية يجب أن يكون لموقعك أى طريقة للاتصال بك, فنحن لا نتخيل وجود موقع على الشبكة بدون E-mail للمؤلف مثلا. فلا تجعل موقعك يقال عليه أنه موقع Out Of Touch Authors.

ليست هناك تعليقات: