عزيزى مستخدم الانترنت العربى ,,, هنا نقطة البدء للعمل والربح على شبكةالانترنت من خلال موقعك الشخصى ,,, تعلم معنا كيف تمتلك موقع على شبكة الانترنت ,,,

الثلاثاء، 8 أبريل 2008

اخطاء شائعه فى تصميم المواقع 2

11- الخط الأحمق Font Follies يجب أن يتضمن موقعك إمكانية تغيير نوع الخط وحجمه Font وذلك لكى يتناسب مع إمكانات زائريك من حيث الشاشة Monitor أو حسب قدرة رؤية العين, فذلك أفضل بكثير من وضع ال-Font على وضع واحد (الأساسى) Default والذى قد لا يتناسب مع كل المستخدمين.
12- أعلام ورايات فى سباق السيارات ترى إعلانات وأعلام ورايات كثيرة ومتنوعة وأغلبها يكون على السيارت نفسها. حاول بقدر الإمكان ألا تجعل موقعك هكذا وذلك حتى لا تفقد ثقة زائريك.
13- النوافذ المقذوفة
Pop-up Windows
بعض مصممى صفحات ال- Web يحاولون جذب الإنتباه بأى شكل وبأية طريقة ويفعلون كل ما فى وسعهم. لذلك هم يعملون على تصميم موقعهم من خلال النوافذ المقذوفةPop- Up Window التى تملأ الشاشة عليك ولا تستطيع الفرار منها, وهذا الأسلوب غير مقبول من أغلب مستخدمى الشبكة.
14- لوحة إدخال مؤثرات صوتية Monotonous Midi من الأساليب الأنيقة أن تضيف مؤثرات صوتية لموقعك, وذلك بدون استهلاك وتطويل فى عملية التحميل, والأهم من هذا أن تراعى ألا تكون هذه المؤثرات ذات نغمة واحدة مملة ورتيبة.
15- الجداول المكدسة Overstacked Tables فى كل مرة يرى ال- Browser جداول HTML Tables فهو يتوقف برهة لكى يحسب إلى أين سوف تسير الأمور من خلال هذه الجداول المكدسة ولهذا فإن المواقع التى تحتوى على جداول من خلال جداول أخرى تأخذ وقتا أطول مما يكون مملا.
16- خطأ استخدام العلامات الفوقية Meta Tag كما نعلم جميعا إننا نقوم بتشغيل البحث الاستفسارى البحث Query فقط لكى نتأكد من أننا وصلنا لأعلى مستوى من الربط Link ولكن من الأساليب القديمة (الكلاسيكية ) للشبكة تحميل صفحاتك مع العلامات الفوقية Meta Tag لأن ذلك يؤثر ويشوش على ديناميكية عملية البحث وسرعتها.
17- عدم تقليد الآخرين هناك اعتقاد متناقض وخاطئ فى نفس الوقت وهو أنه لكى يكون موقعك بارزا ومتميزا فإن عليك أن تكون شبه الآخرين. ونحن نقول لا, فمثلا أنت لا تحتاج أن تنشئ فى موقعك قناة للبحث البحث لأن كل مستخدم يعرف ما يريد وإذا أراد أن يستخدم مثلا Yahoo فى البحث فلن يتردد فى ذلك, ولن يستخدم ال- البحث المقلد فى موقعك.
18- الشكل الجمالى يهتم بعض المصممين بالشكل الجمالى وتنسيق الموقع على حساب المضمون و المحتوى, فعلى سبيل المثال نجد الاهتمام برسومات ال- Flash Animatiom والتى تستغرق وقتا طويلا فى عملية التحميل مما يجعلها مملة. وكل ما عليك فعله هو قراءة عبارة"من فضلك انتظر حتى تتم عملية التحميل"
"please Wait While Loading Site
19- الادوات الرسومية المتناقضة Inconsistent Widgetry تعرف ال- Buttons, Boxes بأنها أدوات رسومية Widgetsوذلك لكى تجعل واجهة ال- PC ذات الأشكال والرسومات تعمل بشكل جيد ومألوف. ولهذا فمن الدهشة أن ترى بعض المصممين يعطون لمواقعهم شكلا غريبا واحساسا غريبا, قد يوحى بالتكبر داخل الموقع .

ليست هناك تعليقات: